شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران تعترف بتجنيد 200 ألف عنصر في سوريا والعراق

0 485

نقلت وكالات إيرانية تفاصيل مقابلة أجراها القائد العام للحرس الثوري الإيراني “محمد جعفري” مع مجلة “سروش”، ذكر فيها أن الحرس الثوري قام بتجنيد 100 ألف عنصر في العراق ومثلهم سوريا.

وقال “جفري”: “إن إجراءات التجنيد في العراق وسوريا هي من ضمن سياسات إيران في دول المنطقة، وأن مهمة هذه العناصر محاربة داعش والنصرة والمعارضة السورية” -حسب قوله-.

وأضاف: “أن بعض القوات الإيرانية ذهبت إلى العراق كي تنقل التجارب الإيرانية إلى هناك، وليقوم الحرس الثوري بتدريب المجندين العراقيين”، زاعما أن “محور المقاومة يطالب إيران بالدعم العسكري”.

وأكد “جعفري” على الدعم الصاروخي الذي تقدمه إيران لميليشيا حزب الله في لبنان، مشيرا أن صواريخ “حزب الله” يمكنها الوصول إلى جميع المناطق الإسرائيلية، وإسرائيل محاصرة اليوم من جميع الجهات، معتبرا أن قوة الميليشيات في المنطقة من نجاحات النظام الإيراني -حسب زعمه-.

ويهدف المحتل الإيراني من تجنيده للميليشات المجرمة وتقديم الدعم العسكري والمالي لهم في سوريا والعراق واللوجستي إلى استكمال مشروعه الرافضي في نشر التشيع، بالإضافة لتأمين طريق مفتوح يصل بين أراضيها وضفة المتوسط في لبنان وسوريا عبر الأراضي العراقية.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق