شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الشمال المحرر يحيي استمرار الثورة، ودخولها في عام جديد

0 51

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة في غالبية المناطق المحررة في الشمال السوري لتحيي ذكرى انطلاق الثورة السورية في عامها التاسع، والوقوف مع أهالي درعا في احتجاجاتهم الأخيرة ضد النظام المجرم.

وأفاد مراسل شبكة إباء الإخبارية بخروج مظاهرات حاشدة في كل من مدن وقرى وبلدات ريف إدلب وحماة وحلب في الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية للتأكيد على مبادئ الثورة واستمرارها حتى إسقاط النظام النصيري.

وأشار إلى انطلاق مظاهرة عارمة في مدينة أريحا بريف إدلب، جمعت بين أهالي المدينة والمجهرين من محافظة درعا أكدت على أهداف الثورة إسقاط النظام المجرم، وتجمع آخر في بلدة خان العسل بريف حلب الغربي طالب بإخراج المعتقلين.

وخروج مظاهرة أخرى في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب للتأكيد على مبادئ الثورة وأهدافها في إسقاط ميليشيا الأسد وتضامنا مع القرى والمدن التي تعرضت للقصف.

وفي سياق متصل، بث ناشطون صورا لمظاهرات حاشدة في مدينتي إعزاز وعفرين بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة السورية وتنديداً بالقصف العنيف الذي يتعرض له الأهالي العزل في الشمال المحرر.

وتدخل اليوم الثورة السورية -الخامس عشر من آذار- عامها التاسع بعد أن بدأتها كتابة أطفال درعا على الجدران “إجاك الدور يا دكتور” لتنتقل إلى بقية المحافظات السورية، وتثور في وجه الظلم والفساد، مطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط ميليشيا الأسد.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق