شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لوقف الدعم العسكري للسعودية في اليمن

0 105

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الأربعاء ضد الدعم الذي يقدمه الجيش الأمريكي للسعودية -التي تقود التحالف العربي- في حربها باليمن.

وصوت لصالح تقليص هذا الدعم 54 عضوا منهم سبعة أعضاء جمهوريين مقابل رفض 46 عضوا، ومن المتوقع أن يُعارضه ترامب باستخدام صلاحياته بـ”الفيتو”.

وافق مجلس النواب الأمريكي في شباط الماضي، على القرار بتصويت 248 نائبا بنعم، مقابل 177 بلا على هذا القرار الذي يطالب الرئيس الأمريكي بإزالة أي قوات أمريكية تؤثر على الحرب في اليمن.

فيما اعتبرت الأمم المتحدة هذا القرار “بأسوأ كارثة إنسانية”، بينما وصفها آخرون بأنها صفعة جديدة للسياسات الخارجية التي ينتهجها “ترامب”.

وحسب واشنطن فإن الدعم الذي يقدمه الجيش الأمريكي “للتحالف العربي” يشمل تبادل معلومات استخباريّة وتدريب طيارين على شنّ الغارات الجوية مع تقليل الضحايا المدنيين لأقصى حد -حسب زعمها-.

وتدخّلت السعودية في النزاع العسكري بين حكومة الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” والحوثيين، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا من الأهالي، بالإضافة لحدوث أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قالت “الأمم المتحدة”: “إن نحو 10 آلاف شخص قتلوا معظمهم من المدنيين، منذ تدخّل التحالف العسكري بقيادة السعودية في الحرب الدائرة باليمن في 2015”.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق