شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تطورات دولية جديدة شرقي الفرات في سوريا

0 325

نقلت وسائل إعلام تركية أمس الثلاثاء ما قالته المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية إن بلادها تبحث مع روسيا والولايات المتحدة عملية عسكرية محتملة شرق الفرات بسوريا.

وقالت “ناديدة أكطوب”: “إن التنسيق مستمر مع الولايات المتحدة وروسيا على وجه الخصوص بشأن الاستعدادات شرقي الفرات التي ما زال من المقرر بحثها”.

وأوضحت أن التنسيق مستمر أيضا بين أنقرة وموسكو بشأن منطقة إدلب في شمال غرب سوريا، حيث اتفق البلدان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح، مستمر بنجاح رغم الاستفزازات -حسب قولها-.

وأشارت “أكطوب” إلى أن تركيا وروسيا تنسقان أيضا الدوريات المشتركة في منطقة بلدة تل رفعت السورية التي تسيطر عليها الميليشيا الكردية الانفصالية -حسب وكالة أنباء “الأناضول”-.

وفي نفس السياق أعلن الرئيس التركي “أردوغان” منذ عدة أيام أنه ليس بوسع بلاده الموافقة على تسليم السيطرة على المنطقة الآمنة المزمعة في سوريا لأية جهة أخرى، وموجها كلامه للولايات المتحدة: “إذا لم تتمكن أمريكا من استعادة أسلحتها في سوريا فعليها أن تسلمها لتركيا” -حسب وكالة “رويترز”-.

يذكر أن تركيا تسعى لإنشاء منطقة آمنة على طول حدودها مع سوريا خصوصا منطقة شرقي الفرات التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” المصنفة على قوائم “الإرهاب” عندها.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق