شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران تهدد الاحتلال الإسرائيلي بالرد المباشر

0 197

هدد وزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” اليوم الأربعاء بالرد المباشر على “تل أبيب” إذا شنت البحرية الإسرائيلية هجمات على مبيعاتها من النفط.

وقال “حاتمي”: “إن مثل هذا التحرك سيعتبر ضربا من القرصنة، وحذر من أنه إذا حدث فسنرد بحزم”.

جاء ذلك بعد تصريح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو” أمس الثلاثاء، حيث صرح أن بحرية الاحتلال قد تتخذ إجراء ضد تهريب إيران للنفط، داعياً القوى العالمية لإحباط أي محاولة من طهران لتفادي العقوبات الأمريكية -حسب وكالة “رويترز”-.

وذكرت البحرية الإيرانية أن ناقلة نفط تتبع لها تعرضت صباح الخميس الماضي إلى هجوم من قبل قراصنة يستقلون 11 زورقا قرب مضيق باب المندب في خليج عدن، مشيرة إلى أنها أنقذت بعد التدخل في الوقت المناسب من قبل المغاوير المتواجدين في المجموعة الستين للقوة البحرية لحماية السفن” -حسب وكالة “أنباء فارس”-.

فيما عرض التلفزيون الإيراني لقطات للبحرية وهي تطلق النار على الزوارق، مؤكدا أن ناقلة النفط، التي تحمل أكثر من 150 ألف طن من المواد النفطية، واصلت طريقها بسلام.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإيراني تشهد توترا غير مسبوق كان آخرها مهاجمة “نتنياهو” مجددا النظام الإيراني، معتبرا أنه يقوم بتمويل تنظيمات وميليشيات تناصب إسرائيل العداء بدلا من أن ينفق عائدات البلاد على تحسين أحوال الشعب الإيراني -حسب قوله-.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق