شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مسؤول الجمارك الذي اختلس المليارات فر خارج البلد!!

0 646

كشفت معلومات جديدة نشرتها وسائل إعلام موالية للنظام المجرم حول مسؤول الجمارك -برتبة نقيب- الذي اختلس المليارات وهرب إلى خارج البلد.

وقالت صحيفة “صاحبة الجلالة” الموالية: “إن تقديرات المبالغ التي اختلسها هذا المسؤول تتراوح بين 4 إلى 5 مليارات ليرة سورية، أي ما يعادل 10 ملايين دولار”، موضحة أنه استطاع الهرب رغم وضعه رهن التحقيق، بسبب تمتعه بنفوذ كبير من مدير عام الجمارك ذاته.

وأكدت الصحيفة أنه لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي حول عملية الاختلاس التي افتعلها الموظف، ولم يخرج أي مسؤول في حكومة النظام ليوضح للرأي العام القصة، لذلك تلجأ وسائل الإعلام إلى الاستعانة بمصادر من داخل الجمارك تطلب عدم الكشف عن هويتها -حسب قولها-.

وتحدثت الصحيفة عن هروب مسؤول آخر كان يعمل مديرا لأمانة حدودية وبعد أن تم نقله إلى دمشق أخذ إجازة بلا راتب لمدة ستة أشهر ولم يعرف بعد فيما إذا كان يقضيها داخل أم خارج البلد.

وأعلنت الجمارك التابعة لمليشيات الأسد منذ قرابة الشهر عن حملة على من يقوم بالتهريب في مناطق سيطرتهم، الهدف منها هو إخلاء سوريا من المهربات التركية التي تؤدي إلى ضرب الصناعة المحلية، وتمويل مناطق الثوار التي تقع بالقرب من الحدود التركية -حسب ادعائها-.

وكانت جريدة “الوطن” المحسوبة على النظام النصيري أعلنت -منذ عدة أيام- عن مصادر في إدارة الجمارك بأن أحد المسؤولين في الجمارك توارى عن الأنظار، وربما سافر خارج البلاد بعد تحقيقات كشفت تورطه بعمليات فساد قدرت بمليارات الليرات.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق