شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

القيادة المركزية الأمريكية تكذب ادعاء روسيا بخصوص مخيم الركبان

0 460

نشر الحساب الرسمي لـ”القيادة المركزية الأمريكية” على وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس بيانا بخصوص النازحين في مخيم الركبان.

وقال المتحدث الرسمي باسم “القيادة المركزية الأمريكية” العقيد “بل أوربان”: “لا تزال القيادة المركزية الأمريكية على أهبة الاستعداد مع شركائنا في ‎سوريا لتوفير الأمن في منطقة خفض التصعيد بالتنف لقوافل الأمم المتحدة ودخول المساعدات الإنسانية إلى 40000 نازح داخل مخيم ‎الركبان”.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تقيد حركة النازحين داخل أو خارج مخيم ‎الركبان في ‎سوريا، خلافا للبروباغندا الدعائية السورية و الروسية -حسب البيان-.

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بشكل كامل حرية حركة النازحين و بدون إكراه وتسمح للراغبين في ترك ‎الركبان بمغادرة آمنة وطوعية وكريمة -حسب قوله-.

يذكر أن نازحي مخيم الركبان يعانون من أوضاع معيشية صعبة بسبب الحصار المطبق عليهم من قبل النظام النصيري وميليشياته والاحتلال الروسي من طرف، والولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الأردنية من طرف آخر، وكلا الجانبين يحمل الثاني مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية في المخيم، فيما يناشد قاطنوه الجهات المعنية لنقلهم إلى الشمال المحرر.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق