شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

البنتاغون يكشف مجريات لقاء رئيس الأركان الأمريكي بنظيره الروسي

0 551

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون يوم أمس الإثنين، بيانا حول تفاصيل ونتائج الاجتماع الذي جرى بين رئيس هيئة الأركان الأمريكي “جوزيف دانفورد” ونظيره الروسي “فاليري غيراسيموف”.

وجاء في البيان: أن القائدين العسكريين ناقشا إجراءات التحالف والعسكريين الروس، والجهود المبذولة من الجانبين لمنع نشوب الصراعات أثناء العمليات في سوريا، كما تبادلا وجهات النظر حول العلاقات العسكرية الأمريكية الروسية والوضع الحالي في مجال الأمن الدولي في أوروبا- حسب وكالة سبوتنيك الروسية-.

وأضاف البيان: “ناقش القائدان أيضا رفع درجة التنسيق بين العسكريين الروس والأمريكيين خلال عمليات القوات المسلحة الأمريكية والروسية من أجل الاستقرار الاستراتيجي”.

وأشار بيان البنتاغون إلى أنهما شددا على أهمية الحفاظ على الحوار المنتظم من أجل تجنب أي خطأ في الحسابات، -بزعمهم أن ذلك يعزز الشفافية في مناطق النزاع-.

وتشهد العلاقات الأمريكية الروسية توترات متكررة، حيث صرح قائد القوات المسلحة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأميرال “فيليب دافيدسون” منذ أسابيع أن روسيا تهدد مصالح الولايات المتحدة في هذه المنطقة، قائلا: “أنا قلق إزاء تنامي التأثير الروسي الخبيث في المنطقة”.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق