شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

آلاف النازحين في مخيم الركبان يرفضون الخروج منه

0 244

كشفت صفحات إعلامية اليوم الجمعة عن نية قرابة 100 عائلة مهجرة في مخيم الركبان العودة إلى منازلهم بمناطق سيطرة النظام المجرم من أصل عشرات آلاف النازحين.

ونقل موقع “اقتصاد” عن نائب رئيس هيئة العلاقات العامة والسياسية لمخيم الركبان “شكري الشهاب” ” أن العائلات التي اعتزمت مغادرة المخيم تقدمت بطلب إلى النظام قبل حديث روسيا عن افتتاح ممرات إنسانية بأشهر”.

وأضاف”: “أن مطالب الشخصيات التي ذهبت للاجتماع بالروس كانت عبارة عن مطالب شخصية، حيث طالب أحدهم بإدخال شحنة أغنام إلى المخيم، وآخر طالب بتسهيل نقل أثاث منزله من المخيم إلى مدينته بريف حمص الشرقي، بينما لم يذكر ما يعانيه سكان المخيم، بكلمة واحدة” – حسب قوله-.

وأكد “الشهاب” أن قوات “التحالف الدولي” باقية في المنطقة، وهي قادرة على حماية المنطقة من أي تهديد خارجي، موضحا أنهم لا يتعرضون لمن يريد من الأهالي مغادرة المخيم.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية نشرت على موقعها الإلكتروني قرارا أصدر عن النظام المجرم بالتعاون مع الأول يقضي بفتح معبرين إنسانيين في مخيم الركبان منذ عدة أيام، ولم يستجب لهذا القرار سوى العشرات من أهالي المخيم خوفا من الاعتقال والتعذيب في سجون النظام النصيري.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق