شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

اتفاق بين أنقرة وواشنطن على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

0 503

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، اليوم السبت: “أن واشنطن وأنقرة اتفقتا على ضرورة عدم ترك فراغ بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا”، مضيفا أنه بحث مع نظيره الأمريكي ضرورة التعاون والتنسيق للوصول لحل سياسي يضمن سلامة ووحدة الأراضي السورية -حسب قوله-.

وحسب تصريحات سابقة للمبعوث الأمريكي الخاص بسوريا “جيفري” “فإن بلاده ستنسق مع حلفائها لضمان عدم عودة النظام السوري للمناطق التي ستنسحب منها القوات الأمريكية”.

ونقلت وكالة “رويترز” ما قالته المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” في بيانها أول أمس الخميس إن” مجموعة صغيرة ستبقى لحفظ السلام من نحو 200 في سوريا لفترة من الوقت”.

فيما أكد “ترامب”مساء أمس، الإبقاء على 400 جندي أمريكي في سوريا،مقسمين بين شمال شرق سوريا وبين قاعدة “التنف” الأمريكية قرب الحدود مع الأردن والعراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون “شون روبرتسون” في مؤتمر صحفي: إن “قوة مراقبة ستتولى حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شمال شرقي سوريا، على امتداد الحدود مع تركيا،
ستكون متعددة الجنسيات وستتشكل بالدرجة الأولى من حلفاء الناتو”.

وكان البيت الأبيض أعلن أن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مرهون بالقضاء على تنظيم الدولة في سوريا، ليعلن “ترامب” بشكل مفاجئ في 19 من كانون الأول الماضي، سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا، والمقدر عددها بنحو 2000 جندي.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق