شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

أمريكا تنسحب من معاهدة حظر الصواريخ النووية القصيرة والمتوسطة المدى مع روسيا

0 619

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستبدأ عملية الانسحاب من معاهدة حظر الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، بداية من غد السبت.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “غدا ستعلق الولايات المتحدة التزاماتها بمعاهدة الصواريخ النووية، وستبدأ عملية الانسحاب منها، والتي سيتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر، ما لم تعد روسيا إلى الامتثال بتدمير كل صواريخها المنتهكة، وقاذفاتها، وما يرتبط بها من معدات”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لقد انتهكت روسيا معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى لفترة طويلة وبدون عقاب، وطورت ونشرت سرا منظومة صواريخ محظورة، تمثل تهديدا مباشرا لحلفائنا وللقوات في الخارج”.

وتابع ترامب قائلا: “غدا تنهي الولايات المتحدة التزاماتها تجاه معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى وتبدأ عملية الانسحاب منها، والتي ستنتهي خلال 6 أشهر، ما لم تعد روسيا إلى الالتزام بالمعاهدةوتدمير صواريخها ووحداتها والأجهزة المرتبطة بها”.

يذكر أن المعاهدة قد وقع عليها الرئيس الأميركي السابق “رونالد ريغان” وآخر زعيم للاتحاد السوفياتي “ميخائيل غورباتشيف” لحظر الصواريخ التي تطلق من البر بمدى يتراوح ما بين 500 و5500 كم.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق