شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام توجه رسالة لصحيفة تركية، وتنفي ما أشيع عنها مؤخرًا

0 859

وجه “عماد الدين مجاهد” مسؤول العلاقات الإعلامية لهيئة تحرير الشام رسالة إلى صحيفة “يني شفق” التركية عنونها بـ”إلى من يهمه الأمر في صحيفة يني شفق”.

وقال “مجاهد”: “لقد كان موقف الشعب التركي الشقيق موقفاً مشرفاً إلى جانب الثورة السورية منذ بداياتها الأولى، بكافة مؤسساته الإنسانية، وإن هذا الموقف ليعزز روابط الأخوة والتاريخ العريق الذي يجمعنا، ولا يزال، و عبّر الإعلام التركي الحر عن ذلك طيلة الأعوام الثمانية الماضية”.

وأضاف مسؤول العلاقات الإعلامية “إلا أنه وفي الفترة الأخيرة وفي أكثر من مناسبة، بدأت أيادي مشبوهة -تحاول استخدام صحيفتكم الكريمة- برمي التهم جزافا، ونقل الأخبار غير الصحيحة، والبعيدة كل البعد عن المهنية الأصيلة والمبادئ الأخلاقية في نقل الكلمة والوفاء لأمانتها”.

ونفى “عماد الدين” جميع التهم التي وجهتها الصحيفة لهيئة تحرير الشام بقوله: “حاولنا مرات عديدة تجاهل ما يصدر عن بعض الكتّاب لديكم، وقلنا: لعلها نفثة غضبان، أو وشاية لئيم، إلا أن استمرار هؤلاء الكتاب -باستخدام شعبية الصحفية- اضطرنا لإرسال هذه الرسالة إليكم، إذ ننفي جميع التهم التي قمتم بتوجيهها إلينا دون وجه حق”.

وأكد “المسؤول” أن الهيئة مستعدة للتعاون مع الصحافة، وأن أبوابها مفتوحة والتواصل متاح في كل وقت.

الجدير بالذكر أن صحيفة “يني شفق” نشرت تقريرا تقول فيه أن ما يقارب 15 ألف مقاتل من هيئة تحرير الشام سينضمون للجيش الوطني، وهناك مفاوضات لإجلاء المهاجرين، الأمر الذي نفاه مسؤول العلاقات الإعلامية للهيئة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق