شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الشيخ المعتقل “سليمان العلوان” بين الحياة والموت

0 242

أشار حساب “معتقلي الرأي” على تويتر والمتخصص بمتابعة أوضاع المعتقلين السعوديين إلى أن وضع الشيخ “سليمان العلوان” الصحي متدهور جداً لدرجة أنه يغيب عن الوعي معظم الوقت وأنه بين الحياة والموت.

وقال الحساب: “بعد ساعات من نشرنا مطالبة بالإفراج عن الشيخ سليمان العلوان، وردنا خبر مؤكد -مؤسف- أن وضعه الصحي متدهور جداً لدرجة أنه يغيب عن الوعي معظم اليوم وهو في العزل الانفرادي وإدارة سجن الطرفية ترفض نقله إلى المستشفى! بمعنى أوضح، العلوان بين الحياة والموت رغم انتهاء محكوميته!!”.

واتهمت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش السلطات في السعودية بتعذيب المعتقلين واحتجازهم في ظروف بالغة الصعوبة وسط تقارير عن حالات تعذيب قاسية.

في حين أكد مراقبون أن المملكة تسير بخطى متسارعة نحو “علمنة بلاد الحرمين” فقد تزامن تضييق الخناق على الدعاة مع فتح الباب على مصراعيه للأطراف المحسوبة على الليبراليين كنشاطات الهيئة العامة للترفيه.

حيث أقامت هيئة الترفيه حفلات غنائية تخللها مظاهر اختلاط بين الجنسين ودورات لتعليم الرقص الشرقي وتراخيص للموسيقى في الأماكن العامة ومسابقات في البلوت والتركس.

الجدير بالذكر أن من بين المعتقلين في المملكة، من يقبعون في السجون منذ أكثر من 10 سنوات، يقضون عقوبات أقرتها المحكمة ضدهم، أو دون اتهام وأحكام قضائية.

 

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق