شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

طالبان تنفي مزاعم التوصل لاتفاق سلام مع إدارة كابول

0 402

أصدر المتحدث باسم الإمارة الإسلامية “ذبيح الله مجاهد” بيانا نفى فيه المزاعم التي تداولتها وسائل أنباء عالمية تدعي أن طالبان توصلت إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع إدارة كابل الموالية للمحتلين الأمريكان.

حيث قال “مجاهد”: “لا حقيقة لتقارير بعض وسائل الإعلام حول الوصول إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار أو التفاوض مع إدارة كابل”.

وعلق “مجاهد” على المباحثات التي جرت اليوم بين وفد من الإمارة الإسلامية وممثلين أمريكان في العاصمة القطرية الدوحة قائلا: “خلال هذه الجولة من المفاوضات وحسب الأجندة المتفق عليها مسبقا، تم بحث قضية خروج القوات الأجنبية من أفغانستان إلى جانب قضايا مهمة أخرى وتم إحراز تقدم فيها”.

وأضاف: “لقد كان موقف الإمارة الإسلامية صريحا خلال المفاوضات بأنه لا يمكن التقدم في القضايا الأخرى مالم يتم التوافق على خروج القوات الأجنبية من أفغانستان”.

وأكد مراقبون أن طالبان أحرزت تقدما باهرا على الصعيدين السياسي والعسكري، مشيرين إلى أنه في الوقت الذي تجلس فيه طالبان لطاولة الحوار نفذت عمليات نوعية غير مسبوقة كان أهمها تدمير رتل مشترك أمريكي أفغاني، واعتبروا أن طالبان باتت في الآونة الأخيرة قريبة جدا من طرد المحتلين وبسط سيطرتها الكاملة على أفغانستان.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق