شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الأمير بندر بن سلطان: تعرفت “صدفة” على الإيراني “قاسم سليماني”

0 650

أجرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في نسختها العربية، حوارا مع السفير السعودي -السابق- بالولايات المتحدة الأمير بندر بن سلطان، يوم أمس الخميس قال فيه: “إنني التقيت صدفة بالجنرال الإيراني قاسم سليماني أثناء زيارتي إلى طهران، للقاء رئيس مجلس الشورى الإيراني الحالي، علي لاريجاني” -حسب قوله-.

واضاف “ابن سلطان”: “صدفة أدت لمعرفتنا لوجه سليماني بعد أن كنا نسمع عنه ولا نراه”. ووصف الأمير “بندر بن سلطان” “محمد رضا بهلوي” شاه إيران السابق بـ”العدو العاقل”، قائلا: “إنه كان أفضل من صديق جاهل، رغم عدم وجود صداقة بيننا، في إشارة إلى نظام إيران الحالي والقضايا التي نشبت منذ مجيء الخميني” -حسب وصفه-.

يذكر أن الأمير “بندر بن سلطان” كشف في كانون الثاني من العام الماضي آخر مكالمة بين الملك عبدالله وأوباما، والتي قال فيها الأول لأوباما وفقاً لـ “الإندبندنت”: “لم أتوقع أن أعيش هذا العمر لأرى رئيساً للولايات المتحدة يكذب علي”، في إشارة إلى الخطوط الحمر الشهيرة والتي توعد بها أوباما النظام السوري في حال تجاوزه لها، علما بأن قوات النظام لم تتوقف عن إلقاء البراميل المتفجرة بل واستخدمت الكيماوي ضد الأهالي ولم يحرك أوباما شيئا.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق