شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تعرف على الأسباب التي أجبرت نازحة سورية على حرق نفسها

0 127

أقدمت سيدة سورية نازحة في مخيم “الركبان” الواقع بين الحدود السورية -الأردنية على حرق نفسها لعدم تمكنها من تأمين الطعام لأطفالها الثلاثة منذ عدة أيام.

وقال الناطق باسم الإدارة المدنية في المخيم “خالد العلي” لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد إن “سيدة أقدمت أمس السبت على حرق نفسها وأطفالها داخل خيمتها لعدم تناولهم الطعام منذ ثلاثة أيام، وقام جيرانها بإخماد الحريق وإخراج السيدة وأطفالها الثلاثة من داخل الخيمة التي احترقت بالكامل وتم نقلها وأطفالها إلى النقطة الطبية ومنها إلى مستشفيات المملكة الأردنية”.

وأكد العلي أن “السيدة واسمها “سندس فتح الله” (28 عاما) وطفلها الذي عمره شهر أصيبا إصابات بليغة في حين كانت إصابة الطفلين الآخرين طفيفة”.

ويعاني أهالي المخيم الذين يزيد عددهم على 40 ألف شخص من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضروات أضعاف سعرها، بالإضافة للبرد الشديد بسبب عدم توفر أشجار في هذه المنطقة الصحراوية لاستخدامها بالتدفئة، ولعدم قدرتهم على شراء وقود التدفئة حيث يتراوح سعر لتر المازوت بين 500 و700 ليرة سورية، وسط غياب شبه كامل للمنظمات التي تدعي الإنسانية لتقديم المساعدات لهم.

الجدير بالذكر أنه وفي غضون أقل من عشرة أيام توفيت طفلتان في “الركبان” نتيجة لاستمرار الوضع الصحي المتدهور في المخيم، ومنع السلطات الأردنية دخول المنظمات والمساعدات للأهالي بالإضافة إلى منع الحالات الحرجة الدخول إلى أراضيها.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق