شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

عملية انغماسية لجنود الإمارة الإسلامية بمدينة “هرات” في أفغانستان

0 153

أعلنت إمارة أفغانستان الإسلامية عبر صفحتها الرسمية عن عملية نوعية جديدة لثلاثة من عناصرها يوم أمس السبت، ضد مخفر للشرطة العميلة بالمنطقة السادسة في مدينة “هرات”.

وجاء في البيان الذي نشرته الإمارة اليوم: ” المجاهدون كانوا مدججين بأسلحة خفيفة وثقيلة، وتمكنوا بسرعة من تصفية حراس المخفر واقتحام المبنى، وتمكنوا من قتل وتصفية 16 شرطيا عميلا داخل مخفر الشرطة من بينهم نائب قائد المخفر، وإصابة 3 شرطيين آخرين من بينهم أمير المخفر قول آغا جمشيدي”.

وأشارت إلى أنه وأثناء العملية وصلت قوة تابعة للجيش العميل من وحدة الرد السريع للمنطقة بهدف السيطرة على الوضع، وتم استهدافهم عبر تفجير سيارة مفخخة بواسطة آلة التحكم من بعد، كانت مركونة قرب مخفر الشرطة.

وأضافت الإمارة: “وبعد وصول تعزيزات أخرى للجيش العميل لنقل القتلى والجرحى، تم تفجير دراجة نارية مفخخة مركونة فيهم، أسفر الانفجاران عن قتل وجرح 15 جنديا عميلا، لينسحب اثنان من المجاهدين ويستشهد ثالثهم بعد تبادل لإطلاق النار مع العدو -حسب قولها-.

الجدير بالذكر أن الإمارة الإسلامية نفذت العديد من العمليات العسكرية والأمنية ضد الجيش الأمريكي المحتل والقوات الحكومية العميلة التابعة له في أفغانستان، وكان آخرها الهجوم على عدة حواجز أمنية للعدو في منطقة غرجغي بولاية “بادغيس”، حيث أسفرت العملية عن تحرير 4 حواجز أمنية وقتل 19 جنديا عميلا وجرح آخرين بالإضافة لتدمير مدرعة بصاروخ.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق