شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية
الأرشيفات اليومية

29 يونيو، 2018

هدنة جديدة في درعا… فمن المستفيد؟

أعلن مصدر أردني عن اتفاق يقضي بهدنة جديدة في درعا، بعدما أُبرمت واحدة قبلها برعاية روسية أردنية أمس الخميس لمدة 12 ساعة ابتداءً من منتصف الليلة، خُرقت بعد إبرامها من قبل الطيران الروسي المجرم. وكانت روسيا قدمت عرضا أمس لقادة الفصائل في…

غذاء وشفاء العسل الطبيعي وكيفية قطافه في الشمال المحرر

قرية الحمو في منطقة سهل الروج بريف إدلب الغربي تتميز بتربية خلايا النحل والعمل فيها، ابو فيصل أحد أقدم العاملين في هذا المجال يتحدث لنا عن هذه المهنة. للتحميل اضغط هنا بالزر الأيمن ثم احفظ الرابط للتحميل من الهاتف…

إلغاء الاتفاق المبرم بين تحرير الشام وأهالي سرمين بشأن جماعة الدولة

أفاد "سعد الدين الصباغ" المسؤول الأمني في هيئة تحرير الشام أن الاتفاق الذي وقع صباح اليوم بين هيئة تحرير الشام وبين أهالي سرمين قد ألغي نتيجة عدم قدرة وجهاء سرمين على إلزام خلايا جماعة الدولة على ما اتفقوا عليه مع الهيئة. وأكد "سعد…

بريطانيا تعرب عن فرحها بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم

أعرب وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، "أليستر بيرت" عن فرح بلاده بـ "رؤية عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم عندما يصبح الوضع آمناً". ورد ذلك في بيان السفارة البريطانية في لبنان، عقب زيارة "بيرت" مقر السفارة في زيارته الدورية.…

تصريح خاص| تحرير الشام توجه رسالة عبر إباء لمن أراد التوبة ممن تورطوا مع جماعة الدولة

وجه "خالد الشامي" المسؤول الشرعي في تحرير الشام رسالة دعى فيها العناصر المغرر بهم من جماعة الدولة للتوبة وترك هذه الجماعة قائلاً: "بعد أن منَّ الله علينا بالقضاء على أغلب معاقلهم في ريف إدلب نعلنُ فتح باب التوبة للمغرر بهم من جماعة الدولة،…

“ظريف” لأمريكا: إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترم الناس بالحجارة

علق وزير الخارجية الإيراني "محمد ظريف" على تصريحات نظيره الأمريكي "مايك بومبيو" حول إيران، مستحضرًا المثل القائل: "إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترم الناس بالحجارة". وجاء في وكالة أنباء "مهر" أن ظريف انتقد السياسة الأمريكية، ونصح واشنطن أن…

معركة درعا وأطماع حلفاء النظام بمهد الثورة

أعلن النظام بدأ معركة درعا مهد الثورة التي تهدف للسيطرة على المنطقة التي تقع تحت سيطرة المجاهدين والتي تشمل مناطق من محافظتي درعا والقنيطرة والتي كان يطلق عليها منطقة خفض التصعيد حيث يحاول النظام التقدم لتقطيع اوصال المناطق المحررة بهدف كسر…

غارات مكثفة على درعا، وخسائر جديدة في صفوف النظام المجرم

لا تزال طائرات الاحتلال الروسي والنظام المجرم تستهدف بشكل مكثف المناطق المحررة في محافظة درعا متقصدة التجمعات السكانية للأهالي. وتستمر الاشتباكات العنيفة على عدة جبهات في المنطقة حيث أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب تدمير عربة BMB…

اتفاق بين تحرير الشام ومجلس شورى سرمين حول مداهمة أوكار الخوارج في المدينة

جرى اتفاق فجر اليوم الجمعة بين هيئة تحرير الشام وأهالي مدينة سرمين بريف إدلب يتضمن تشكيل قوة تنفيذية مشتركة بين الهيئة وأهالي مدينة سرمين تشرف على مداهمة الأهداف المحددة التابعة لخوارج البغدادي. وبحسب بيان الاتفاق فإن إدارة سرمين تبقى بعد…